الأنابيب المصقوله

المحتوى:

تُعتبرالأنابيب المصقوله إحدى أنواع الأنابيب ذات الطول والقُطر الموحد، ولقد صُمِمت هذه الأنابيب لتحمل
الضغط الناتج عن توصيلها بين الجزء العلوي من الآله، فوق سطح الأرض، والجزء السفلي داخل البئر.
يتم تثبيت آبارالنفط المصقوله في أعلى أنابيب الحفر سترينج ، جديراً بالذكر بأن كل بئر نفط يحتوي على عدد
واحد من الأنابيب المصقوله.


الإيجابيات:

1.قيام موردي المواد الأوليه " الخام" بإجراء عمليات الرسم البارده، للتأكد من ملائمة هذه المواد للخصائص الميكانيكيه ولمعايير الجوده المعمول بها API.
2.إمكانية تصنيع أنابيب مصقوله أكثرطولاً من تلك الموجود في الأسواق، بناءً على طلبات العملاء المختلفه.
3.حصول الشركه على عدة شهادات منها: "ISO 9001" لنظم الإدارة في عام 2006م، " ISO 14001" لنظام إدارة البيئه في عام 2012، وأخيراً حصولها على شهادة
" OHSAS 18001" المتعلقه بإدارة الصحه المهنيه في عام 2012م.
4.وجود فريق متخصص عالي الكفاءه من الفنيين المهره ، المطلعيين على أحدث التقنيات في مجال صناعة أداة تثبيت أنابيب البترول. تتم معالجة هذه الأنابيب بإستخدام طرق معالجه حراريه مختلفه؛ مثل: التخمير والتطويع، والتبريد والتخمير، وذلك بحسبِ نوع المواد المستخدمه في صناعتها.
5.التأكد من سلامة المنتج أثناء وبعد عمليات التصنيع، وذلك لضمان مطابقته للمعايير المعمول بها بنسبة 100%. توفر الشركه ضمان لمدة 180 يوماً على الأنابيب، إضافةً لذلك؛ فهي تملك الكثير من المكاتب التمثيليه في العديد من المناطق والدول لتقديم خدمات ما بعد البيع.


التصنيفات:

تنقسم الأنابيب المصقوله إلى نوعين، الأول: هو الأنابيب المصقوله والثاني هو أنابيب الحفر الفولاذيه المصقوله.


ملاحظه:

قبل البدء بعملية شراء الأنابيب المصقوله، يجب أولاً معرفة طبيعة الآبار المراد حفرها، وذلك لإختيار الأنابيب الملائمه لطبيعة العمل. فمثلاً، في حال كانت الآبار المراد حفرها يوجد بها نسبه عاليه من المواد التي يمكن أن تسبب الصدأ والتآكل، فيتم عندها إستخدام الأنابيب المصقوله أو أنابيب الحفر الفولاذيه المصقوله.